الصحة تعقد اجتماعا لمناقشة اقرار توصيات لجنة الامر الديواني الخاص بأنشاء مستشفيات سعة (400) سرير في ست محافظات

30/01/2019

مشاركة :

عقدت وزارة الصحة اجتماعا لمناقشة اقرار توصيات لجنة الامر الديواني (45) لسنة 2018 الخاص بأنشاء مستشفيات سعة (400) سرير في ست محافظات والمنفذة من قبل الشركة الألمانية للحلول الطبية GMS والشركة التركية ينويبيرسل اجارسن.

وترأس الاجتماع السيد الوكيل الإداري لوزارة الصحة الدكتور زامل العريبي والمهندس ثائر جعفر مدير عام دائرة المشاريع والخدمات الهندسية والدكتور صباح الحسيني مدير عام دائرة الأمور الادارية والمالية والقانونية وممثلي الشركتين الالمانية والتركية المنفذة للمشاريع وعدد من المهندسين في دوائر الصحة في المحافظات اتي نُفذت فيها المشاريع.

وذكر الوكيل الاداري الدكتور زامل العريبي انه تم بحث معوقات العمل في المشاريع المذكورة مع الشركات وتم أستحصال موافقة مجلس الوزراء على تجاوز المعوقات والصعوبات حسب التوصيات المقدمة من اللجنة حيث بلغ انجاز هذة المستشفيات بحدود 93 %.

وتم تشكيل لجنة برئاسة وزارة الصحة ووزارة الاعمار والاسكان وعضوية هيئة رئاسة المستشارين ووزارة التخطيط وديوان الرقابة المالية لوضع حلول للاستلام وانهاء هذه المشاريع والقرارات التي صادق عليها مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 2019 حيث حلت اغلب المشاكل العالقة بين الشركات المنفذه والوزارة واعطيت فترة لاكمال هذه المستشفيات على ان لا تتجاوز (9) اشهر خلال 2019

البوم الصور

الملفات المرفقة

# وصف الملف التحميل
1 تحميل الملف
2 تحميل الملف
3 تحميل الملف