العراق يدخل لأول مرة في مصاف الدول المتقدمة في الجراحة المنظارية المصغرة

29/01/2019

مشاركة :

اكدت دائرة صحة نينوى بانه لأول مرة يدخل العراق في مصاف الدول المتقدمة في الجراحة المنظارية المصغرة ، وعن طريق اثنين من أبناء مستشفى الجمهوري وهما الدكتور ياسر فوزي والدكتور اسعد الشربتي ، حيث قاما بإجراء اول عملية في العراق وفي المستشفى.
جاء ذلك خلال اقامة اللجنة التخصصية لجراحة السمنة والايض في مستشفى الجمهوري التابعة لصحة نينوى ندوتها العلمية الأولى ( جراحة السمنة والايض الواقع والطموح ) وبالتعاون مع جامعة نينوى- كلية الطب - وبدعم من شركة الحكمة الدوائية. 
وقال مدير عام دائرة صحة نينوى الدكتور فلاح حسن الطائي خلال كلمته بحضور عميدي كليتي طب نينوى وطب الموصل ان المستشفى كانت من أوائل المستشفيات على مستوى العراق في الجراحة المنظارية ، حيث وصلت الى مراحل متقدمة في مجال الجراحة المنظارية ،واثنى الطائي على الجهود التي بذلت من قبل مدير المستشفى والكوادر الطبية والهندسية في انتشال ، وإنقاذ بعض الأجهزة المهمة والمتعلقة بالجراحة المنظارية من تحت الأنقاض ، وتم اعادتها الى العمل بعد الصيانة.
من جهته أشاد الدكتور نشاط الخياط مدير مستشفى الجمهوري بالجهود التي بذلت لإقامة هذه الندوة حيث أصبحت المستشفى الجمهوري رديفاً لجامعة الموصل والتي تخرج منها الالاف من الجراحين في مجال الجراحة المنظارية وكان لها السبق في اجراء هذه العمليات في المستشفى والعراق.

البوم الصور

الملفات المرفقة

# وصف الملف التحميل
1 تحميل الملف
2 تحميل الملف
3 تحميل الملف